-------------------------

البحث

البحث في

إعلانات

+::: مساحة إعلانيه  رقم 1 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 2 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 3 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 4 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 5 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 6 :::+

رمضانيات

قسم الاستشارات

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

في ظلال التوبة

التصويت

ما رأيك في عودة بعض الممثلات التائبات إلى الفن مرة أخرى؟
بسبب المال والمغريات؟
بسبب ضغوط من جهات مشبوهة وسياسية؟
بسبب الجهل في حرمة التبرج والسفور؟-O9oeT-a7JgM

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :369343
[يتصفح الموقع حالياً [ 6
الاعضاء :0 الزوار :6
تفاصيل المتواجدون

احصائيات الموقع

جميع المواد : 1410
عدد التلاوات : 30
عدد المحاضرات : 256
عدد المقالات : 24
عدد الفلاشات : 89
عدد الكتب : 76
عدد التعليقات : 567
عدد المشاركات : 6

رسائل الجوال


أدخل رقم جوالك لتصلك آخر اخبارنا
مثال : 966500000000

مركز الخير للعلوم الشرعية

شاشة عشوائية

تلاوة للقرآن
تحميل

خدمات ومعلومات

ثورة سوريا

توبة الفنان بكر الشدي رحمه الله

عرض المادة
 
توبة الفنان بكر الشدي رحمه الله
17354 زائر
28/03/2008
tawa

توفي اليوم ابو فيصل - الممثّل بكر الشدي - رحمه الله وأسكنه فسيح جّناته ,
وقد زرته قبل اسابيع في التخصصي وجلست معه وكان يكثر من ذكر الله حينما يتأوه





وكان بجواره المرأة الصابرة زوجته أم فيصل وقد أكبرت بها عزّتها بحجابها وحشمتها وصبرها وتصبيرها لأبو فيصل فجزاها الله خير على وقوفها بجواره ,

وقد كانت أم فيصل وفقها الله وحماها من الشر تذّكره بالله وحسن الخاتمة وتواسيه وتذكر له الجنة وفضل الخاتمة الحسنة ,

وأسأل الله أن يلهمها الصبر وأن يعينها على هذه الدنيا بعد رحيل ابو فيصل ,وأن يكون بعونها وأن يخلف عليها بخير ,

وقد كتب ابو مبارك :

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :-

توفي ليلة البارحه حوالي الساعة الحادية عشر والنصف الممثل بكر الشدي بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان وسيصلى عليه بعد عصر هذا اليوم في مسجد الراجحي بالربوه ... ولقد اعفى لحيته في الاونه الاخيره ولله الحمد ولقد كان لديه احد المشايخ يقرأ عليه ليلة البارحه ومن المبشرات انه نطق الشهادتين قبل ان تلفظ روحه انفاسها الاخيره ... نسأل الله ان يجعل ما أصابه رفعة لدرجاته وتكفير لذنوبه وخطاياه ...

ولقد زرته اكثر من مره في المستشفي وبينت له قائلا ان هذا المرض قد يكون رحمه لك وعليك ان تشكر الله ان الله لم يقبض روحك وانت مستمر على التمثيل مختلطا بالنساء الاجنبيات وكان يهز رأسه قائلا الحمد لله ... ولقد حاولت ان يكتب رساله بخط يده موجهه للشباب فيها نصيحه لهم بالابتعاد عن التمثيل ولكن ظروفه الصحيه في الاونه الاخيره لم تكن تسمح بذلك ...

بكر الشدي في سطور
مواليد مدينة بقيق - شرق المملكة العربية السعودية عام 1959م.
حاصل على درجة الدكتوراه في الأدب المسرحي بدرجة امتياز من جامعة درم البريطانية عام 1988م وكانت بعثته على نفقة الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله.
متزوج وله ثلاثة أبناء (فيصل، معتز، مها).
درس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالاحساء.
تخرج من جامعة الملك سعود - كلية الآداب - قسم لغة انجليزية حصل على شهادة الماجستير من جامعة أوهايو الامريكية.


حدث في مقبرة النسيم عند دفن الأستاذ بكر الشدي يرحمه الله .............

ولجت جنازة الأستاذ بكر الشدي رحمه الله إلى مقبرة النسيم يوم أمسٍ الاثنين، حيث ووري جثمانه الثرى وتولى عنه كل ماله في هذه الحياة الفانية إلا عمله الذي أصبح مرهوناً به في قبره، تولى عن تلك الجنازة أهلها ومالها وبقي عملها كما أخبر بذلك نبي الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح ( إذا مات الميت تبعه ثلاثة أهله وماله وعمله، فيرجع اثنان ويبقى واحد، يرجع أهله وماله ويبقى عمله ) ما بين الأذان والإقامة تحدث الشيخ الفاضل محمد العريفي جزاه الله خيراً وذكر الناس بالله وأمور الآخرة، ثم توجهت الجنازة بعد الصلاة إلى المقبرة، وهناك قام أحد طلبة العلم بالوعظ والإرشاد والتذكير بحقيقة هذه الحياة الفانية تطبيقاً لسنة النبي عليه السلام الذي كان يعظ صحابته الكرام على شفير القبر، ودعى إخوانه المقصرين من المسلمين ( الممثلين والمغنين ) إلى التوبة والعودة إلى الله وأن يهجروا ذلك الطريق الشائك الوعر، وأن يستعدوا لمثل هذا اليوم .

وأمام هول المشهد وعظمة الموقف على شفير القبر، تحركت نوازع الشر في قلوب بعض الحاضرين حيث قام شقيق أحد الممثلين بلكز أحد الإخوة الحضور قائلاً له : قل للشيخ ( ينثبر ) يصمت، ثم تطور الموقف إلى محاولة دفع الشيخ المتحدث، فحدث اشتباك خفيف بين شقيق ذلك الممثل وبين الأخ الذي دافع عن الشيخ المتحدث، وهنا حدث لغط في المقبرة وهرج ومرج حيث تحدث الممثل محمد العيسى ونجل الممثل محمد العلي وافتريا على الشيخ بأنه قال : إن الله لن يغفر لبكر الشدي، وبأن الممثلين سود الوجوه ولم يكن هناك أي احترامٍ لجلالة الموقف وهول المكان من الممثل محمد العيسى ونجل الراحل محمد العلي، ولم يحدث أن قال أحد ذلك الكلام في المقبرة بشهادة جميع الحاضرين .

وبعد هذا اللغط والجدل، قام الأخوة الكرام بتهدئة الموقف وتصفية النفوس والحق يقال كان للممثل يوسف الجراح دوراً مشهوداً في محاولة التهدئة وجمع الشمل بدماثة الخلق وسعة البال .

إن هذه الحوادث وأشباهها من حوادث الموت والرحيل تستحق من المسلم التوقف والتأمل في حاله وعمله وعلاقته بربه تعالى، جميعنا يذكر هلاك المغني طلال مداح على مسرح المفتاحة بأبها والعياذ بالله وهو يحتضن عوده، أجارنا الله وإياكم من سوء الخاتمة، والجميع هنا سمع وقرأ عن موت محمد العلي بنوبةٍ قلبيةٍ، والمعنى أن الجميع راحل عن هذه الحياة مهما بلغ ووصل، والسعيد منا من وعظ بغيره، والعاقل منا يعد زاده ويستعد للقاء الله تعالى، ولا يلقي بالاً لأصوات الخزي والفساد والإجرام، التي تحاول جاهدةً نشر الفساد والإفساد في هذا المجتمع، عبر فتح باب التمثيل والاختلاط ودعوة فاسدات الخليج للمشاركة في تلويث سمعة هذا الوطن من أمثال الساقطة زينب العسكري وأشباهها .

إن حضور الممثلين إلى المقابر يعد فرصة سانحةً للتذكير والنصح والتوجيه كما كان يفعل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مع أصحابه خير خلق الله بعد الأنبياء والرسل، وقد لوحظ على الأستاذ يوسف الجراح علامات التأثر بادية على محياه، والرجل فيه خير وتوجه نحو الخير نسأل الله أن يفتح على قلبه وقلوبنا وقلوب البقية من إخوانه، كما لا يفوتني أن أذكر أن الأستاذ بكر الشدي يرحمه الله لقن الشهادتين حال احتضاره وشوهد عليه علامات خيرٍ بعد وفاته نقلاً عمن قام بتغسيله كذا نحسبه والله حسيبه ولا نزكيه على الله تعالى .

(منقول)

   طباعة 
 
 
التعليقات : تعليق
 
« إضافة تعليق »
01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

[ 1 ] [ 2 ] [ التالي ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 1 = أدخل الكود
 
 
جديد المواد
   
 

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

اعلان
القائمة الرئيسية

القائمة العامة

الصوتيات والمرئيات

استراحة الموقع

احصائيات الزوار

احصائيات الموقع
لهذا اليوم : 720
بالامس : 1674
لهذا الأسبوع : 2394
لهذا الشهر : 22613
لهذه السنة : 360004
منذ البدء : 2801498
تاريخ بدء الإحصائيات: 9-5-2011 م

القائمة البريدية


أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا

مواقيت الصلاة

جديد الفلاشات

ثورة سوريا